منتدى ديني
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 13 بتاريخ 2012-06-23, 23:22
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 215 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Emamvoice فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1274 مساهمة في هذا المنتدى في 466 موضوع

شاطر | 
 

 أحاديث صحيحة تحث على الذكر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
₪ملاكــ ♥الطفولــة ₪
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 495

مُساهمةموضوع: أحاديث صحيحة تحث على الذكر   2010-06-29, 18:06

عن أبي أيوب رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم : (( من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له , له الملك , وله الحمد , وهو على كل شيء قدير , عشر مرات كان كمن أعتق أربعة أنفس من ولد إسماعيل )) متفق عليه.
عن أبي مالك الأشعري قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( الطهور شطر الإيمان والحمد لله تملأ الميزان وسبحان الله والحمد لله تملآن أو تملأ مابين السموات والأرض )) رواه مسلم.
عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( لأن أقول سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر أحب إلي مما طلعت عليه الشمس )) رواه مسلم .
عن أم المؤمنين جويرية أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج من عندها بكرة حين صلى الصبح وهي في مسجدها ثم رجع بعد أن أضحى وهي جالسة فيه , فقال : (( مازالت اليوم على الحالة التي فارقتك عليها )) قالت نعم . فقال النبي صلى الله عليه وسلم : (( لقد قلت بعدك أربع كلمات ثلاث مرات لو وزنت بما قلت منذ اليوم لوزنتهن , سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته )) رواه مسلم .
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن , سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم )) . متفق عليه .
عن سمرة بن جندب قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( أحب الكلام إلى الله أربع : سبحان الله والحمد لله , ولا إله إلا الله والله أكبر , ولا يضرك بأيهن بدأت )) رواه مسلم .
حدثنا محمد بن بشار حدثنا يحيى بن سعد عن أبيه , أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لجلسائه : كيف يكسب أحدنا ألف حسنة ؟ قال : (( يسبح أحدكم مائه تسبيحه تكتب له ألف حسنة وتحط عنه ألف سيئة )) .
عن أبي ذر رضي الله عنه قال : قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ألا أخبرك بأحب الكلام إلى الله تعالى ؟ إن أحب الكلام إلى الله ( سبحان الله وبحمده ) )) رواه مسلم .
وفي رواية : سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم أي الكلام أفضل ؟ قال : (( ما اصطفى الله لملائكته أو لعباده سبحان الله وبحمده )) .
عن عبدالله بن عمرو عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (( إن نوحاً عليه السلام لما حضرته الوفاة قال لإبنه آمرك بلا إله إلا الله فإن السموات السبع والأرضين السبع لو وضعت في كفة ووضعت لا إله إلا الله في كفة رجحت بهن لا إله إلا الله )) رواه أحمد وصححه ابن كثير .
عن جرير بن عبدالله قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من سن في الإسلام سنة حسنة , فعمل بها بعده كتب له مثل أجر من عمل بها , ولا ينقص من أجورهم شيء , ومن سن في الإسلام سنة سيئة فعمل بها بعده كتب عليه مثل وزر من عمل بها ولا ينقص من أوزارهم شيء )) . رواه مسلم .
وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لقيت إبراهيم ليلة أسري بي فقال : يا محمد أقرئ أمتك مني السلام واخبرهم أن الجنة طيبة التربة عذبة الماء وأنها قيعان وأن غراسها سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر .
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم Sad( إن الله قال : إذا تلقاني عبدي بشبر تلقيته بذراع , وإذا تلقاني بذراع تلقيته بباع , وإذا تلقاني بباع جئته أتيته بأسرع )) . رواه مسلم
عن ابن عمر رضي الله عنهما , قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( يا أيها الناس توبوا إلى الله فإني أتوب إلى الله في اليوم مائة مرة )). رواه مسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أحاديث صحيحة تحث على الذكر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الاسلامي :: الـمـنـتـدى الــعـام :: المرأة و الاسلام-
انتقل الى: